عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: نفت مصادر في وكالة الضمان الاجتماعي ما تردَّد خلال اليومَين الماضيَين عن البدء في استقبال الطلبات لصرف مساعدات استثنائية، وقالت المصادر لـ"سبق": "إن هذه الشائعات تتردَّد من وقت لآخر، ولا صحة لها".

مُشيرة إلى أن مكاتب الضمان تعمل على استقبال طلبات المساعدات، وتدرس الحالات، ومن ثَمَّ يُتخذ اللازم حيالها، وذلك وِفق الإجراءات السابقة التي يُعمَل بها لصرف المساعدات السنوية التي تُصرف للحالات المحتاجة.

وأكَّدت المصادر بأن المساعدات السنوية تتم وِفق الأنظمة المُحدَّدة لها، ولم يرِد للضمان الاجتماعي أي قرارات جديدة تقضي بصرف مساعدات استثنائية، بخلاف المقرَّرة سابقاً، وحول الدعم الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- حفظه الله- للضمان الاجتماعي، كشفت المصادر بأنه خصّص للبرامج المساندة، وقرار رفع أعداد الأسرة من ٨ إلى ١٥ شخصاً، وشدَّدت المصادر بأنه لا حاجة لمراجعة المستفيدين لمكاتب الضمان الاجتماعي، حيث ستتم الإضافة بشكل آلي، وِفق البيانات الآلية التي ترِد من وزارة الداخلية.



يُشار إلى أن عدداً من مكاتب الضمان الاجتماعي بالمملكة شهدت اليومَين الماضيَين زحاماً وتكدُّساً للمستفيدين والمحتاجين بعدما سرت شائعات حول صرف مساعدات استثنائية عاجلة.