صور مظاهرات يوم الغضب 25 يناير 2012 في الاسكندريه , خريطة مظاهرات يوم الغضب 2012 في الاسكندريه


مظاهرات يوم الغضب 25-1-2011 , مظاهرات يوم الغضب 2011 في الاسكندريه

أعلن المشاركون في يوم الغضب غدا 25 يناير أماكن التظاهر في مجموعة من المحافظات المشاركة وأهمها القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والمنصورة والسويس والفيوم وطنطا والمحلة الكبرى وسوهاج .

وأكد القائمون على تنظيم اليوم أن فعاليات اليوم لا تقتصر على الأماكن المعلنة والتي تم تحديدها لتشجيع المواطنين على المشاركة في اليوم ، بينما يتم تنظيم العديد من الفعاليات المفاجئة في أماكن مختلفة ، ودعوا من يستطيع تنظيم مسيرة أو نشاط احتجاجي في منطقة مختلفة عن الأماكن المعلنة إلى تنظيمه . وقالت مجموعة خالد سعيد أنه من المحتمل إجراء تغييرات في أماكن المظاهرات قبل الوقفة الاحتجاجية غدا بساعتين.. ودعت المجموعة المشاركين فيها للدخول في الثانية عشر من ظهر غدا الثلاثاء 25 يناير لمعرفة الأماكن الجديدة

وحتى الآن فإن مناطق التظاهرات في القاهرة هي دوران شبرا ودوران المطرية وشارع جامعة الدول العربية وامبابة وجامعة القاهرة ، فضلا عما تنظمه القوى السياسية المشاركة في اليوم من فعاليات في المناطق الشعبية والمظاهرات المفاجئة .

أما الإسكندرية فتم تحديد مكانين للاحتجاج هما ميدان محطة مصر و ميدان المنشية ، على أن تتحرك مسيرات من كل مناطق الإسكندرية تسير عبر الكورنيش أو الشوارع الجانبية وذلك للوصول إلى نقاط التجمع السابق ذكرها .

وفى الإسماعيلية يتم تنظيم احتجاج في شارع الثلاثيني وشارع السكة الحديد بجوار حمزاوي ، كما ينظم أهالي الفيوم مسيرة كبيرة تبدأ من ميدان الحواتم ببندر الفيوم تمام الساعة الثانية ظهرا .

أما المحلة فأعلن المنظمون أنها ستشهد احتجاجات في ميدان البندر وميدان الشون ومنطقة الشعبية والجمهورية على أن يتم التجمع في مكان آخر سيتم الإعلان عنه في المظاهرة لدواعي الحذر الأمني ، كما يتم تنظيم وقفة أمام مبنى محافظة الغربية بطنطا في الثانية ظهرا .



جدير بالذكر أن محافظات ومدن أخرى أعلنت مشاركتها في يوم الغضب ولكنها لم تعلن بعد عن أماكن احتجاجاتها تخوفا من أن يجهضها الأمن وللحفاظ على عنصر المفاجأة ، وقد أعلن المنظمون مجموعة من الأرقام التليفونية الخاصة بمنظمي الاحتجاجات في تلك الأماكن ليسهل على المواطنين التواصل معهم ومعرفة أما كن الاحتجاجات ، وأهم تلك الأماكن المنصورة والسويس وبورسعيد وأسيوط وسوهاج .

كانت صفحة الشهيد خالد سعيد قد دعت إلى يوما للغضب في 25 يناير بالتزامن مع الاحتفال بعيد الشرطة ، وهى الدعوة التي شارك فيها مجموعة كبيرة من القوى السياسية والشخصيات العامة ، فضلا عما حققته من انتشار واسع بين المواطنين .