Google+
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 6
فوائد البطاطس واضراره

أولاً : فوائد البطاطس الصحية البطاطس فوائدها علاجية وتجميلية البطاطس لها فوائد عديدة ومفيدة لصحة الإنسان ، فهي قادرة علي امتصاص السموم الموجودة في الجسم ، كما

  1. #1
    فلها وربك يحلها
    تاريخ التسجيل
    18-11-2008
    الدولة
    بين دمعاتى
    المشاركات
    11,478
    معدل تقييم المستوى
    133

    Exclamation فوائد البطاطس واضراره

    أولاً : فوائد البطاطس الصحية






    فوائد البطاطس واضراره

    البطاطس فوائدها علاجية وتجميلية

    البطاطس لها فوائد عديدة ومفيدة لصحة الإنسان ، فهي قادرة علي امتصاص السموم الموجودة في الجسم ، كما إنها تقي من الإصابة بمرض السرطان لاحتوائها علي المواد الغذائية الأساسية للجسم ‏.

    ويؤكد خبراء التغذية أن عصير البطاطس مفيد جداً , فهو يساعد على التخفيف من الآلام التي تسبق الدورة لشهرية ، ويعطى الشعور بالراحة والاسترخاء ، كما يمنع الإصابة بضغط الدم العالي وأمراض القلب.

    ويذكر خبراء التغذية أن بالإضافة إلى فوائدها العلاجية ، توجد لها فوائد تجميلية حيث تستخدم كمنشطة للبشرة ، وفعالة في علاج مشكلة الهالات السوداء عبر وضع الشرائح مباشرة على الهالات وكما هي مفيدة للبشرة الدهنية والمختلطة ، ولها تأثير في زوال التورّم الذي يظهر تحت العينين وتعتبر البطاطس من أفضل المنظفات والمرطبات لذوات البشرة الحسّاسة.

    كما أن لها أثراً في علاج الحساسية الجلدية بدهان الموضع المصاب بعصير البطاطس أو بعمل كمادات من شرائحها ، كما تستخدم بنفس هذه الطريقة لعلاج حروق الشمس ، وأكلها مسلوقة في الماء بغير إضافات وبدون ملح هو أحدث طريقة طبية لإنقاص الوزن.



    دراسة : البطاطس توقف نزيف الدم


    أفاد بحث طبي بأن مسحوق البطاطس يوقف النزيف ويمنع تخثر الدم ويغلق الجروح المفتوحة ويسيطر على مضاعفات العمليات الجراحية، وذلك لأن هذا المسحوق يعمل كإسفنجة تمتص الدم عند وضعه على الجرح ، ويحفز آليات التخثر الأولية إلى أن تكتمل العملية الطبيعية كلها ويتوقف النزيف، ثم تعمل أنزيمات الأميليز على تذويب المسحوق والتخلص منه، إضافة إلى أنه فعّال جداً ولا يترك آثاراً جانبية.

    وأشار الباحثون إلى أن نشا البطاطس يتحلل بسرعة في غضون أربع وعشرين ساعة، فيقلل الإصابات الأنتانية وفرصة تفاعل الجسم مع المواد الغريبة.

    وأوضحت الدراسة أن البطاطس تساهم في إنقاص الوزن، وذلك لأنها لا تحتوى على الدهون مطلقاً وفيها نسبة عالية من فيتامين "سي" و"البوتاسيوم".

    فقد اكتشف باحثون في مركز نيو إنجلاند الطبي - التابع لمركز أبحاث الغذاء الإنساني في جامعة توفتيس، أن الكاربوهيدرات الموجودة في البطاطس لها تأثيراً أقل من ناحية زيادة الوزن مقارنة بالسعرات الحرارية التي يستهلكها الإنسان.


    البطاطس المسلوقة تمتص سموم الجسم



    القاهرة : أفاد باحثون بأن أكل البطاطس المسلوقة في الماء بغير إضافات وبدون ملح هو أحدث طريقة طبية لإنقاص الوزن، وذلك لأنها تحتوي على مواد تستطيع امتصاص الدهون من الجسم بطريقة لا تضر الإنسان.

    وأشار الدكتور موسي الخطيب خبير التغذية والنظم العالمية للريجيم‏، إلى أن البطاطس المسلوقة بها مادة قادرة علي امتصاص كل السموم من الجسم وتعالج ولا تضر بالقلب ولها فوائد آخري يستفيد منها الجسم شأنها شأن عسل النحل فهي تقي من يتناولها شر الإصابة بمرض السرطان، وذلك لإحتوائها علي المواد الغذائية الأساسية للجسم مثل‏ المعادن والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والنحاس‏، بالإضافة إلي فتيامين "ج".


    البطاطس المسلوقة غذاء جيد لمرضى الكلي

    فوائد البطاطس واضراره


    أفادت دراسة أمريكية حديثة بأن البطاطس المسلوقة تعتبر أكثر أصناف البطاطس ملاءمة لمرضى الكلي, وذلك بسبب انخفاض محتواها من أملاح البوتاسيوم.

    وأكدت الدراسة أن سلق البطاطس البيضاء يخفض وبشكل ملحوظ ما تحتويه من أملاح البوتاسيوم, لتتحول إلى مادة غذائية مناسبة لمرضى الكلي.

    وتعتبر البطاطس البيضاء مادة مغذية ومصدراً غنياً بالمعادن, التي تمد الجسم بمقادير عالية من عنصر البوتاسيوم, غير أن بعض المرضى, الذين يعانون من مشاكل صحية في الكلي, لا يسمح لهم بتناول الأصناف الغذائية الغنية بالبوتاسيوم, كالبطاطس البيضاء, بهدف المحافظة على استقرار حالتهم الصحية, ما قد يحرمهم من تناول أطباق مغذية.

    وحسب النتائج التي تم التوصل إليها, فقد ساعد سلق البطاطس على التخفيف بشكل ملحوظ من محتوياتها من البوتاسيوم, وخاصةً عند تقطيعها إلى شرائح رقيقة, حيث بلغت نسبة انخفاض البوتاسيوم 75 في المائة, مقارنة مع50 في المائة عند تقطيعها إلى مكعبات صغيرة.


    قشر البطاطس يقوى جهازك المناعي

    فوائد البطاطس واضراره



    القاهرة: ينصح الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة بتناول البطاطس بقشرها حيث يحتوي قشر البطاطس علي معادن هامة لدفع مناعة الجسم.

    واوضح بدران أن قشر البطاطس يحتوي علي البوتاسيوم والصوديوم والماغنيسيوم والكالسيوم والفسفور والكروميوم وهذه المعادن هامة في تنظيم ضغط الدم واتزان سوائل الجسم وتكوين عظام الاسنان وتنشيط القوي الفكرية والجسيمة وتعمل كمهدئ للاعصاب ومفيد لزيادة كفاءة العضلات.

    واضاف أن البطاطس تعمل كمانع للسرطان، كما تحتوي علي الالياف والبروتين المفيدة في رفع المناعة وتنطيم حركة الامداد كما تعمل مضادات الاكسدة بها علي خفض الدهون الضارة والوقاية من تصلب الشرايين.



    البطاطس تسهم في علاج مرض الزهايمر

    لجأ باحثون أمريكيون إلي نبات البطاطس بهدف تطوير علاج فعال لمرض الزهايمر، بعد أن أظهرت الدراسات وجود تشابه بين أحد الفيروسات التي تهاجم البطاطس، وواحد من البروتينات المهمة التي ترتبط بعلاقة مع هذا المرض.

    وكانت دراسات سابقة أشارت إلي أنّ تحصين الفئران بلقاحات مضادة لبروتين بيتا أماي لويد، الذي يُعتقد بأن له دوراً رئيساً في حدوث مرض الزهايمر عند الأفراد، قد يؤدي إلي تدمير لطخات الأمايلويد الموجودة في انسجة المصاب، ليساعد ذلك علي تحسين الوظائف الإدراكية لديه، وإبطاء تطور المرض.

    واستعان فريق من الباحثين بفيروس PVY الذي يهاجم نبات البطاطس، لإنتاج أجسام مضادة، يمكنها أن تمنع ظهور مرض الزهايمر، أو تبطئ من تطوره عند الفئران.

    ويتسبب فيروس PVY ، الذي ينتشر عن طريق حشرة المن، بحدوث تشوه في نبتة البطاطس المصابة، وقد ينتهي بموتها، مما يؤدي إلي خفض إنتاج المحصول، ولا يشكل هذا النوع من الفيروسات تهديداً علي صحة البشر، إذ أنّ العديد من الأشخاص يتناولون درنات بطاطا مصابة بهذا النوع، دون أن يؤثر ذلك علي صحتهم مطلقاً.

    وقام فريق البحث الذي جمع مختصين من ولايتي تكساس وأوهايو الأمريكيتين، بإجراء تجارب مخبرية علي عدد من الفئران، حيث حُقنت تلك الحيوانات الصغيرة بجرعة من فيروس PVY، كما تم إعطاؤها لقاحات شهرية مدعمة، ولمدة استمرت أربعة أشهر.

    ووفقاً لما أشار إليه الباحثون؛ تبيّن أنّ حقن الفئران بهذه الجرعات، رفع من مستوي الأجسام المضادة لتلك الفيروسات، القادرة علي الارتباط ببروتين بيتا أماي لويد، في عينات لسوائل وأنسجة تم عزلها من أشخاص مصابين بمرض الزهايمر.


    دراسة: البطاطس غذاء الفقراء

    أكد الخبراء المشاركون فى المؤتمر الخامس " للبطاطس فى اوروبا " ومنهم الخبراء فى علم الاجناس البشرية والاخرون متخصصون فى علم التغذية على الفوائد العديدة لثمرة البطاطس، واعتبروها غذاءً للفقراء .

    وأوضح المؤتمر أن البطاطس هى غذاء الفقراء عندما قاموا بزراعتها فى الولايات المتحدة الأمريكية فى عام 1740 هربا من المجاعة، فهى غذاء مثالى لاحتوائها على نسبة جلوكوز فى الدم تستمر لمدة ساعتين بعد عملية الهضم.

    وينصح خبراء التغذية الرياضيين بتناول البطاطس فى صورة بوريه " مهروسة" وهى أفضل من التحمير.





  2. #2
    المشرفة العامة
    ورديــــه الخــــد

    تاريخ التسجيل
    08-11-2009
    المشاركات
    78,341
    معدل تقييم المستوى
    891

    افتراضي رد: فوائد البطاطس واضراره

    الله يعطيك العافيه
    معلومات جد قيمه ومفيده

    بس تتوقعين برنجلز وليز لهم فوائد بعد

  3. #3
    فلها وربك يحلها
    تاريخ التسجيل
    18-11-2008
    الدولة
    بين دمعاتى
    المشاركات
    11,478
    معدل تقييم المستوى
    133

    افتراضي رد: فوائد البطاطس واضراره

    لا يا قلبي مااظن لانه داخله معها مواد حافظه <<هذي رايي احم احم



    مشكورره على المرور

  4. #4
    وردة ترانيم الأمل
    تاريخ التسجيل
    19-02-2010
    الدولة
    في قوقعه الزمن
    المشاركات
    8,469
    معدل تقييم المستوى
    311

    افتراضي رد: فوائد البطاطس واضراره

    الله يعطيك العافيه شدون

    اجل على كذا بروح اشتري خيشه بطاطس

    وكل يوم بسلق لي حبتييييين

    فديت قلبك العسل

    مودتي ..

  5. #5
    فلها وربك يحلها
    تاريخ التسجيل
    18-11-2008
    الدولة
    بين دمعاتى
    المشاركات
    11,478
    معدل تقييم المستوى
    133

    افتراضي رد: فوائد البطاطس واضراره

    اجل سوي لى معتس <<<تاخذين اجري مسكينه






    يسلموا على المرورةالرايق

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

مواضيع ذات صلة


فوائد البطاطس واضراره

أولاً : فوائد البطاطس الصحية البطاطس فوائدها علاجية وتجميلية البطاطس لها فوائد عديدة ومفيدة لصحة الإنسان ، فهي قادرة علي امتصاص السموم الموجودة في الجسم ، كما

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 11 (0 من الأعضاء و 11 زائر)