Google+
النتائج 1 إلى 3 من 3
صور ومعلومات سياحية عن شانزليزيه دبي

دبي: محمد نصار على الرغم من أن أحد العناوين الرئيسية لدبي والذي طالما ارتبط بها لمجرد ذكرها هو التسوق، فإن المتجول في الإمارة يكاد لا يجد سوقا واحدة فيها، طبعا

  1. #1
    المشرفة العامة
    ورديــــه الخــــد

    تاريخ التسجيل
    08-11-2009
    المشاركات
    78,341
    معدل تقييم المستوى
    891

    Jaja20 200609291 صور ومعلومات سياحية عن شانزليزيه دبي



    صور ومعلومات سياحية عن شانزليزيه دبي




    دبي: محمد نصار
    على الرغم من أن أحد العناوين الرئيسية لدبي والذي طالما ارتبط بها لمجرد ذكرها هو التسوق، فإن المتجول في الإمارة يكاد لا يجد سوقا واحدة فيها، طبعا بالمعنى التقليدي للسوق، فالتسوق هنا يقتصر على المراكز التجارية الفخمة المنتشرة في أنحاء الإمارة بالإضافة إلى بعض الأسواق الشعبية في ما يعتبر نمطا سائدا في معظم دول الخليج العربي بسبب ارتفاع درجات الحرارة في معظم أشهر السنة.
    [IMG]http://img30.**********.us/img30/8228/dx1f.jpg[/IMG]
    لكن شارعا طويلا يطلق عليه اسم ممشى الشاطئ (The Walk) في منطقة جميرا بيتش ريزيدنس تديره شركة «دبي للأسواق التجارية»، التابعة لمجموعة «دبي للعقارات»، التابعة بدورها للمجموعة العملاقة «دبي القابضة»، يكسر التقليد المعتاد للأسواق في دبي.
    هو سوق في الهواء الطلق كغيرها من الأسواق الراقية في دول العالم، وإن كانت الأكثر تميزا.
    تبدأ من أفخم الماركات للأزياء والجلديات والإكسسوارات وتمر بالمطاعم والمقاهي على اختلاف جنسياتها ولا تنتهي عند سوق تقليدية لا تكلف استئجار بسطة فيها أكثر من 2500 درهم في الشهر.
    إذن 1700 متر تمتد عليها السوق وتعج بكل الأشكال والألوان من الحركة والنشاط للمتسوقين والسياح، تنقلك للحظة إلى أجواء باريس حتى إن كثيرين يطلقون على هذا الشارع «شانزليزيه دبي».
    [IMG]http://img16.**********.us/img16/7082/dx5e.jpg[/IMG]
    قد يزيد من هذا الشعور الملابس الخفيفة التي يرتديها السياح هنا حتى تكاد تتساءل: «لماذا يتسوق الناس هنا بملابس البحر؟!».
    سيبطل العجب إذا عرفت السبب وهو أن أغلب أولئك المتجولين هنا وتحديدا من الأجانب كانوا يسبحون في الشاطئ الموازي والقريب من السوق.




    لكن شانزليزيه دبي لم يكن كذلك قبل أعوام قليلة فقط عندما كانت تقتصر المنطقة القريبة من مدينة دبي للإعلام على ثلاثة فنادق منها فندقا «شيراتون» و«هيلتون»، ليأتي مشروع «جميرا بيتش ريزيدنس» السكني الراقي المؤلف من 36 برجا سكنيا، وأربعة أبراج فندقية وأربعة نوادٍ شاطئية تلقي بظلالها على هذه السوق الفريدة التي تمتد بمحاذاة شاطئ البحر الموازي لها فيصبح المكان غاية للتسوق للزائر وحلما للسكن للمقيم ومقصدا للسباحة أيضا.
    [IMG]http://img30.**********.us/img30/8900/dx6v.jpg[/IMG]
    ويمكنك أن تبدأ النهار في منطقة الممشى من الصباح الباكر بأن تركن سيارتك وتحمل أغراضك باتجاه البحر القريب، وتستمتع بالرمال الذهبية لشاطئ الممشى خصوصا في هذه الأيام حيث أشعة الشمس تدخل الدفء إلى القلب، ولك الخيار: إما أن تسبح وإما أن تستمتع بركوب الزوارق السريعة والألعاب المائية المرافقة لها.
    ليس هذا فحسب؛ يمكنك أيضا على مدى الأيام القادمة الاستمتاع بمشاهدة مباريات كرة القدم الشاطئية التي تنظم على الشاطئ بحيث أعد لها لكي تبدو بطولة دولية، كما تستعد الأيام القليلة القادمة لاستقبال نشاطات ترفيهية أخرى كمدينة الألعاب.
    ومع اقتراب الشمس من مغيبها ولمجرد انتقالك من البحر إلى شارع الممشى أو السوق ستكون أمام قائمة طويلة من الخيارات لتناول طعام الغداء تبدأ من الوجبات السريعة مرورا بالأكلات الشامية عطفا على المأكولات التركية وليس انتهاء بالمطبخ الإيطالي.
    [IMG]http://img16.**********.us/img16/9261/dx2b.jpg[/IMG]
    في إحدى الزوايا الرئيسية للسوق تصدح موسيقى لقدود حلبية تبث الحيوية في المكان على وقع حركة سريعة لمجموعة من الشبان يرتدون ملابس تقليدية مع الطربوش التركي المندثر، إلا أن معالم الزي الذي يرتدونه لا توحي لك بالبلد الذي جاء منه.
    سألت مدير المطعم عن جنسية مطعمه فقال المالك كويتي والأكل حلبي والزبون أجنبي والموقع - كما ترى - في دبي.
    ومع غياب شمس هذا النهار يحلو التسوق واللقاء مع الأصدقاء حتى إنك تكاد لا تجد طاولة فارغة في أحد المطاعم الممتدة على مسافة واسعة من الشارع لتجلس عليها إذ يتوجب عليك الانتظار قليلا خصوصا في أيام العطلات، ولكنك في هذه الأوقات يمكنك أن تصعد إلى الطابق العاشر في فندق «هيلتون» الذي يتوسط الممشى ويطل على البحر من مطعم في طابقه الأخير لتراقب جمال التنظيم والترتيب في الأسفل أبنية راقية شاهقة الارتفاع وبلون الصحراء تحتضن الممشى الذي يغص بالمتسوقين والسياح والجالسين هنا وهناك، سيلفت انتباهك أيضا العشرات من السيارات الفارهة التي يحلو لأصحابها قيادتها في الشارع ذي الاتجاه الواحد للممشى والمرصوف بالأحجار الكلسية، منهم من يبحث عن مكان لركن سيارته وهو الأمر الأصعب مساء لازدحام المكان ومنهم من فضل أن يكون الممشى إحدى محطاته في طريقه إلى مكان ما.




    وإلى جانب السياح الأوروبيين الذين يعجّ بهم المكان يُعتبر مركز الممشى وجهة أيضا للسياح الخليجيين وتحديدا السائح السعودي الذي يعتبر زبونا رئيسيا يهتم به التجار على اعتبار أنه ينفق أكثر من غيره خصوصا في مواسم الأعياد وأيام الإجازات بحيث يصبح المكان مقصدا للجميع، ولمَ لا إذا كان فيه كل شيء؟





    وفي فترة الصيف فلن تختلف الأجواء كثيرا، اللهم إلا في طبيعة الثياب التي يبدو أنها يجب أن تكون خفيفة بما يتجاوز الحد في بعض الأحيان، تماما كالرطوبة التي قد تتجاوز الثمانين في المائة إلى جانب درجات الحرارة المرتفعة، وعلى الرغم من ذلك يزدحم الشارع في المساء الذي بعد أن سرق الأضواء من كل الأماكن السياحية في دبي وتحول إلى نجم السياحة فيها، فهو المكان الوحيد تقريبا خارج المراكز التجارية الذي تستطيع أن تتمشى فيه للتسوق وتستنشق الهواء الطبيعي غير الصادر عن أجهزة التكييف، هو المكان الوحيد تقريبا الذي ترى فيه الناس يتجولون دون سيارات ويمارسون نشاطات طبيعية كالمشي والجلوس على الرصيف وتناول القهوة على طاولة في الشارع، يضاف إلى كل ذلك حركة الأطفال البديعة في المكان، الذين خُصصت لهم أماكن في نهاية الممشى تقام فيها نشاطات مختلفة.
    [IMG]http://img14.**********.us/img14/8201/dx14u.jpg[/IMG]
    إلى جانب كل هذه الحركة هناك مكان للفن أيضا، ففي إحدى الزوايا تبيع فنانتان بريطانيتان لوحات تشكيلية وتجلسان في انتظار الزبون.
    هو سيأتي، فلا بد من وجوده بين هذا الكم الهائل من التنوع البشري في المكان، وإن كان الإقبال قليلا.




    وعلى الرغم من الازدحام الذي يبدو محببا للكثيرين لا يزال الممشى يتسع للراغبين في ممارسة رياضة الجري ذهابا وإيابا على طول الطريق وصولا إلى السوق التقليدية التي تفتح مع نهاية الأسبوع مانحة الفرصة لصغار المستثمرين لمزاولة التجارة وبأقل رأسمال بحيث لا يتجاوز 2200 درهم هي أجرة ستاند تمنحه إدارة الممشى للراغبين فيه ليعطي أولئك فرصة للاستثمار قد تعادل بينهم - بشكل أو بآخر - وبين كبريات الماركات العالمية التي تمتلئ بها السوق وتترك لك الاختيار عزيزي الزائر: كم من المال تريد أن تدفع لشراء مقتنيات تذكارية؟
    فإما أن تشتري - بأسعار في متناول الجميع - تذكارا تقليديا يدوي الصنع من إحدى البسطات تحتفظ من خلاله في ذاكرتك بمتعة الوقت الذي قضيته في ممشى «the walk» دبي، وإما أن تنطلق في رحلة تسوق قد تكلفك الآلاف.
    ولك التنقل بين هذه الخيارات وفقا لما تملكه من دولارات

  2. #2
    المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    30-08-2008
    الدولة
    بـ عيونڪ . .«
    المشاركات
    54,263
    معدل تقييم المستوى
    576

    افتراضي رد: صور ومعلومات سياحية عن شانزليزيه دبي

    الله يسعدك ويعطيكِ العافيهـ ..~

    مشكوره ولا هنتي ..~



    .

    .

    .



  3. #3
    المشرفة العامة
    ورديــــه الخــــد

    تاريخ التسجيل
    08-11-2009
    المشاركات
    78,341
    معدل تقييم المستوى
    891

    افتراضي رد: صور ومعلومات سياحية عن شانزليزيه دبي

    حياك الله

    شاكره مرورك



مواضيع ذات صلة


صور ومعلومات سياحية عن شانزليزيه دبي

دبي: محمد نصار على الرغم من أن أحد العناوين الرئيسية لدبي والذي طالما ارتبط بها لمجرد ذكرها هو التسوق، فإن المتجول في الإمارة يكاد لا يجد سوقا واحدة فيها، طبعا

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)