ايفون 2012 والمعروف بـ آيفون 4 جي Iphone 4G التفوق المطلق لـ آبل في عالم الجوالات الذكية
مواصفات اي فون 4 , مواصفات اي فون 4 جي

بعد النجاح المنقطع النظير الذي حققته آبل Apple عبر جهازها الجوال آيفون Iphone وخصوصا آخر إصدار آيفون ثري جي اس Iphone 3GS جميع الأنظار تتجه إلى ما ستتحفنا به آبل وكيف سيكون عليه جوال آيفون Iphone 2012 ..
انتقد البعض بعض مواصفات آيفون 3جي اس
Iphone 3GS وخصوصا الكاميرا , وعدم وجود فلاش , إلا أن آبل كانت محقة في تجنب الدخول في سباق الميغا بيكسل والاهتمام بأمور أخرى , والتفوق فيها , حتى أنه عمليا لا حاجة في الوضع الطبيعي لصور أكثر من 3 ميغا بيكسل , فهذا الحجم كاف لطباعة الصور بحجم الكرت القياسي , ومن يبحث عن صور إحترافية فلا يوجد أي جوال ممكن أن ينوب عن الكاميرا الإختصاصية ..

مواصفات اي فون 4 , مواصفات اي فون 4 جي

ويبدو أن آبل حريصة على عدم حصول أي تسريبات حول جوالها الجديد المنتظر وخصوصا بعد إحتدام المنافسة في سوق الجوالات الذكية , فهذه غوغل والتي بالتعاقد مع شركة HTC قد تشكل منافس قوي , وها هي المنافسة الشرسة مع شركة نوكيا والتي منيت بخسائر كبيرة بالفترة الأخيرة , حتى أنها بدأت تتعاطى مع الموضوع بعدوانية فرفعت دعاوى سرقة براءات إختراع ضد آبل ... وأمام هذا الواقع باتت السرية وإخفاء الأوراق أمر في غاية الأهمية والخطورة , إلا ان واقع الصناعة الإلكترونية وتطورها يجعل من الممكن وحسب خط كل شركة توقع معظم مواصفات جهازها الجديد ..

أهم التعديلات والتغييرات المتوقعة على جوال ىيفون الجديد:


1- الكاميرا :
من شبه المؤكد أن الكاميرا في جوال آبل الجديد ستكون بدقة 5 ميغا بيكسل , وسيتضمن تكنلوجيا وتقنية مضاد الإهتزاز anti-shake و تقنية التركيز التلقائي Auto-focus وتنقية الصورة Noise removal مع دعم كاميرا أمامية للإتصال المرئي وإضافة فلاش ليد LED flash , أما الفيديو سيصبح بالإمكان تسجيل فيديو HD ودعم 1080P حتى 30 إطار في الثانية .

2- الشاشة :
من أهم ما ميز جوال الـ ايفون الشاشة العملاقة , إلا أنه أصبح حجمها عاديا بعد أن بات لدى كل الشركات الكبرى جوالات بشاشات 3.5 أو حتى أكبر, بل أن دقة عرض الـ ايفون أقل من غيرها من الشركات حيث هي 320*480 بيكسل بينما بات متوفر بعض الشاشات بدقة عرض 480*800 بيكسل , من المرجح أن تعتمد آبل في جوالها الجديد Iphone 2012 دقة العرض 480*800 بيكسل على شاشة بحجم 4 بوصة بدل 3.5
وإن كان حجم ودقة الشاشة متوفرا لدى الشركات المنافسة إلا أن جودة التجاوب مع اللمس في جوال الـ ايفون Iphone ستبقى في المقدمة , فهي إلى اليوم أفضل من قدم جوال بشاشة لمس على الإطلاق.

3- المعالج :
إن آبل عموما تهتم بالمعالج القوي , وهي بالتأكيد ستعتمد على آخر معالجات ARM والتي توعد بدورها أنه قريبا جدا سيكون موعد إطلاق معالجها الجديد dual-core ARM Cortex A9 وبسرعة تفوق 1MHz وربما حتى 1.3MHz سيكون بالتأكيد هذا معالج ايفون الجديد , وسيصبح أول معالج لجوال بتقنية الأنوية المتعددة multi-core وبذلك يكون قد حقق نقلة نوعية عن سابقه Iphone 3gs , والذي جاء بمعالج 600MHz .

4- الذاكرة :
الذاكرة العشوائية ستكون 512 ميغا بايت بينما مساحة التخزين الداخلية ستأتي بإصدارات 32GB و 64GB وبذلك تضاعف مساحات التخزين لإصدارها السابق الجوال ايفون ثري جي اس Iphone 3GS .

5- المهام المتعددة Multi-tasks:
في الإصدار السابق من الـ ايفون لم تسمح آبل بتشغيل أكثر من برنامج في نفس الوقت إلا برامج آبل حصرا , إلا أنه اليوم ومع الآلاف من التطبيقات المخصصة للآيفون , ومع المعالج الجبار والذاكرة العشوائية الكبيرة من المؤكد أن آبل ستغير سياستها هذه وستسمح بتشغيل العديد من البرامج بنفس الوقت , إلا أنها قد تجعل ذلك محدودا بحيث لا يستهلك موارد النظام ويؤثر على الآداء العام للهاتف.

6- البطارية:
على الرغم من أن بطارية آيفون قوية إلا أن المزايا الرائعة في هذا الجوال تجعل منه كثير الإستخدام ولا يقتصر إستعماله على إجراء المكالمات مما سبب مشكلة نفاذ البطارية حتى أن البعض إعتقد بأن بطاريته ضعيفة. البطارية الجديدة للآيفون 2012 ستدعم حتى 450 دقيقة تحدث وسيكون متاحا الحصول على وصلة تمكن من شحن الجوال عن طريق الحاسب المحمول.

إضافة إلى العديد من المزايا الجديدة التي سيتضمنها هذا الجوال على رأسها دعم الجيل الرابع 4G LTE technology ولذلك توقع البعض أن يكون اسمه ايفون 4 جي Iphone 4G , إضافة إلى الإتصال اللاسلكي WiFi وطبعا دعم الراديو FM radio و التلفاز TV/video viewer ونظام الملاحة المساعد GPS-a






المواصفات الجديدة

كاميرا 5 ميغا بيكسل مع تصوير فيديو hd 720p كمان مع فلالاش :d:d
معالج بسرعة 1جيجا من نوع apple a4 نفس الموجود في اي بادمواصفات اي فون 4 , مواصفات اي فون 4 جي
شاشة رائعة بحجم 3.5 انش وبدقة 960*640 وهي اكبر دقة موجودة بعالم الجوالات حاليا
نظام ايفون 4 الذي يدعم تشغيل التطبيقات المتعددة multitasking
الاهم من هذا انه شكله تغير واصبح بشكل اجمل بكتير نحفه حوالي 9 ملم
بلونين الأبيض والأسود
راح يبدأ بيعه بأمريكا 24 يونيو جون هذا الشهر