موصفات جالكسي نوت2-عيوب ومميزات جالكسي نوت 2-2014 - 2 – Galaxy Note 2جالاكسي نوت 2


وبالرغم من وصفه بأنه مخصص لفئة معينة من المستخدمين، الا ان جالاكسي نوت حشد معجبين بأعداد هائلة حول العالم لدرجة ان مجمل مبيعاته بلغت سبعة ملايين جهاز لغاية الآن.
من هنا لا غرابة في ان سامسونج بدأت تتطلع الى اصدار النموذج الثاني من هذا الجهاز والذي من المنطقي ان يحمل تسمية جالاكسي نوت 2 – Galaxy Note 2، وذلك في محاولة لمواصلة النجاح الذي حققه النموذج الاول من هذا الجهاز.
الشاشة العملاقة التي تميز هذا الجهاز ستتفوق على سابقتها في النموذج السابق، وعلى ما تشير الشائعة سيكون قطر الشاشة القادمة 5.5 بوصات من نوع Super AMOLED كما هي العادة المتبعة في شركة سامسونج. وسيتم تعديل دقة العرض لهذه الشاشة لتبلغ معايير اقوى 1680/1050 بيكسل او كما يطلق على هذا النوع من الدقة +WSXGA.
اما باقي عناصر النموذج القادم من هذا الجهاز فلا يجوز الاستهانة بها كذلك. ومن المنتظر في النموذج الجديد جالاكسي نوت 2 ان يحل محل المعالج ثنائي النواة الحالي، معالج Exynos 5250 بتردد سرعته 1.5 جيجا هيرتز وبهيكل حديث يعرف بقدراته الخارقة ويطلق عليه A-15 .


الى ذلك فمن المنتظر ان يكون الجهاز مزودا بذاكرة عشوائية (رام) قيمتها 1.5 جيجا بايت، وهناك من يؤكد ان هذه الذاكرة لن تقل عن 2 جيجا بايت (كما هي في بعض نماذج جالاكسي اس 3) .
وسيأتي الجهاز بكاميرا جودتها 8 ميجا بيكسل على ان تكون مزودة بمستشعر ذي جودة عالية يشبه SGS 3. وسيكون بمقدور الجهاز كذلك استخدام اتصال الجيل الرابع من الشبكات LTE.
وتضمنت هذه المعلومات موعد اطلاق هذا الجهاز إذ قالت الشائعة انه من المتوقع ان يرى النور ويكون في متناول يد المستهلك في اكتوبر المقبل، أي بعد مرور سنة كاملة على اطلاق الجهاز الاول من هذا النموذج جالاكسي نوت.