التسجيل في اختبارات القدرات التحصيلي للطلاب والطالبات 1433 , متى التسجيل في اختبار التحصيلي للطلاب والطالبات 2012

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي عن التسجيل للمتقدمين للمقياس التحصيلي للكليات العلمية للطلاب , ومقياس القدرات والتحصيل الدراسي للتخصصات العلمية والنظرية للطالبات يوم السبت القادم 7/6/1433هـ.
وأوضح مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام بالمركز إبراهيم بن محمد الرشيد أن عملية التسجيل ستكون متاحة للطلاب والطالبات حتى 27 جمادى الأخرة 1433هـ , وأن موعد الاختبار للطلاب سيكون في 22 رجب 1433هـ على مدى أربعة أيام , أما موعد الاختبار بالنسبة للطالبات سيكون في 22 رجب 1433هـ على مدى سبعة أيام , حيث سيتيح المركز (76) مقرا للطلاب و(87) مقراً للطالبات على مستوى المملكة.
وأضاف أن هذا المقياس خاص بالطلاب والطالبات المتقدمين على الكليات العلمية والكليات الصحية, ويشتمل على المفاهيم العامة في مواد الأحياء , الكيمياء , الفيزياء , الرياضيات , اللغة الإنجليزية في مقررات صفوف الثانوية العامة .
وبين أن إجراءات التسجيل ستكون عبر موقع المركز على شبكة الانترنت Qeyas.com , وأن على الطلاب الذين يسجلون لأول مرة فتح ملف للتحقق من جميع بياناتهم الشخصية، ومن ثم حصولهم على رقم المشترك الذي يستمر مع الطالب والطالبة طيلة فترة تعاملهم مع المركز، ويمكن الاطلاع على طريقة التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للمركز.
يُذكر أن المركز يُقدم دعمه للمتقدمين من خلال مركز الاتصال على الرقم 4909090_01, وللمتقدمات على الرقم 920001170, وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً , وعبر شبكات التواصل الاجتماعية الفيس بوك والتويتر (qiyas_1 @ ).